17
مشاركة

10 سبتمبر 2019

خبر"قوافل الخير" في زيارة تعاون مشترك مع وزارة الأوقاف

غزة - قوافل الخير

أجرت جمعية قوافل الخير، الاثنين 9 سبتمبر 2019، زيارة تعاون لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة.

وضم وفد الجمعية، مديرها العام علي المغربي، ومدير دائرة المشاريع منصور ريان، ونائب رئيس مجلس الإدارة سليم الشرفا ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر وعضو الجمعية العمومية محمد القرعان، حيث كان في استقبالهم، ممثل وكيل وزارة الأوقاف أ. عبد الهادي الأغا ومدير عام التحفيظ مازن النجار.

وتناول الطرفان الأوضاع العامة التي تمر بها البلاد، وسبل توظيف الطاقات والمشاريع المختلفة وتعزيز سبل التعاون المشترك في خدمة الاسلام والمسلمين.

وأكد مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي، على أهمية المساهمة في دعم مشاريع وزارة الأوقاف في قطاع غزة كبناء المساجد وتمويل مراكز التحفيظ والمحفظين ومياه الصدقة الجارية في المساجد وحفر الآبار وغير ذلك.

وأشار الى أن جمعيته تواصل العمل في هذا المجال منذ انطلاقتها، فقد تمكنت من بناء وترميم 8 مساجد ومصليات في قطاع غزة، ووضع أكثر من 40 ثلاجة مياه في مساجد مختلفة بتبرع من أهل الخير بغية منهم في الصدقة الجارية.

وناقش المغربي سبل توسيع التعاون المشترك، بين الجمعية ووزارة الأوقاف بما يخدم مشروع الاسلام في القطاع، حيث ابدت الوزارة استعدادها الكامل للتعاون في هذا المجال.

ومن جانبه؛ رحب ممثل وكيل وزارة الأوقاف أ. عبد الهادي الأغا بوفد جمعية قوافل الخير، واثنى على جهود ومشاريع الجمعية الكبيرة التي تنفذ في قطاع غزة.

وأكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بما يخدم المساجد ومراكز التحفيظ والمشاريع الأخرى بما فيها توفير فرص عمل لبعض الخريجين.

وأشار الى وجود كثيرٌ من المشاريع في قطاع غزة التي بحاجة الى دعم ومساعدة لكي ترى النور.