17
مشاركة

22 أكتوبر 2019

بالصورفي (4) سنوات.. بناء وترميم (300) منزل لعائلات فقيرة.. أبرزها

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية "قوافل الخير"، منذ انطلاقها في العمل الخيري بقطاع غزة، أكثر من 300 مشروع "بناء وترميم" لعائلات فقيرة ومساجد في القطاع.

"قوافل الخير" هو الاسم الذي حملته الجمعية التي انبثقت عن فريق "ربى الخير" الذي قدم الكثير في المجال الخيري منذ انطلاقه في تاريخ 2015، ليؤسس جمعية "قوافل الخير" لمواصلة طريق الخير والعطاء.

وخلال (4 سنوات) من العمل المتواصل، أخذت الجمعية على عاتقها تقديم يد العون والمساعدة، وطرقت أبواب الخير لإنقاذ الوضع المعيشي السيء الذي تعاني منه آلاف الأسر الفقيرة.

وتمكنت خلال الأعوام السابقة من بناء وترميم أكثر من ثلاثمائة منزل لعائلات تعاني الفقر الشديد وتفترش الرمال ولا يتوفر لها أي دخل.

وقال مدير دائرة المشاريع في الجمعية، أ. منصور ريان:" إن الجمعية بنت 30 منزل بشكل كلي لعائلات فقيرة ما بين طابق وطابقين وثلاثة حسب أفراد الأسرة، كما تمكنت من ترميم 100 منزل بشكل كلي، و170 منزل بشكل جزئي".

واشار الى أن الجمعية نفذت 6 مشاريع لمساجد في القطاع ما بين بناء كامل وترميم جزئي وكامل، مؤكدا مواصلة هذا الطريق الخيري الكبير.

وشدد ريان على أن الجمعية تتمسك في هذا النوع من المشاريع لأن الخير المصاحب له، مداه طويل، حيث يخدم جيل تل وجيل، ويخفف من المعاناة الكبيرة التي تعاني منها العائلات.

وتابع "نقول لأهل الخير، أموالكم تحولت الى ابتسامة وفرحة، اموالكم تحولت الى منازل تأوي الفقراء والمحتاجين، تأويهم حر الصيف وبرد الشتاء، انتم تصنعون الفرحة بتبرعاتكم".

وبدوره؛ قال المدير التنفيذي للجمعية، علي المغربي:" بفضل الله عز وجل ثم بفضل أهل الإنسانية، افتتحنا أكثر من 300 منزل وزرعنا الفرحة في عائلات لا مأوى لها، نسعد كثيرا بسماع ضحكات من اكتوى ألما بفعل الفقر والمعاناة".

وشكر المغربي أهل الخير الذين لم يترددوا للحظة في تقديم يد العون، بعد مشاهدتهم دموع العائلات المكلومة، قائلا "رسمنا البسمة والسعادة على وجوه 300 عائلة، وسنواصل الطريق نحو عائلات محتاجة أخرى بعون الله".

كما شكر كل من ساهم وقدم وتبرع بالخير لكل عائلة فقيرة ومحتاجة، مشددا على أن هناك الكثير من العائلات بحاجة الى الدعم والمساعدة، داعيا الخيريين الى مزيد من المساهمات التي تثقل ميزانهم حسنات عند ربهم جل وعلا.

نرفق لكم أبرز العائلات التي تم بناء منازل لها بشكل كامل:

عائلة القرعان:

تمكنت "قوافل الخير" من بناء طابقين وسط قطاع غزة لعائلة عاطف القرعان التي يتكون عدد أفرادها من 11 فردا، ونظمت الجمعية حفل افتتاح اتسم بالفرح والسعادة ووزعت فيه الزغاريد والحلويات.

عائلة الشيخ:

افتتحت الجمعية منزل المواطن رجب بحري الشيخ المكون من طابقين، بمنطقة الزوايدة في أجواء اتسمت بالفرحة والسعادة بعد أن كانت العائلة تعاني منذ أكثر من 20 عامًا.

عائلة شمس:

افتتحت الجمعية منزل عائلة أم محمد شمس المكون من طابق واحد في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة في أجواء فرحة وسعادة غمرت الجميع.

منزل عائلة شمس
تسمية

عائلة حمد:

ترميم كامل لمنزل عائلة حمد في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة لتتمكن جمعية قوافل الخير من انهاء معاناة العائلة التي استمرت 16 عاما وهي عائلة مكونة من 8 أفراد.

 

عائلة الغفري:

افتتحت جمعية قوافل الخير منزل عائلة الغفري لترسم بسمة جديدة على وجوه أفراد عائلة فلسطينية فقيرة شرق مدينة غزة عانت الأمرين.

-

قنوات التبرع الرسمية لدى جمعية قوافل الخير هي:

من داخل قطاع غزة، البنك الوطني الاسلامي على حساب رقم: (37100).

من داخل وخارج فلسطين، التواصل عبر الأرقام التالية:

هاتف + واتس أب: 00972595515502

هاتف + واتس أب: 00972594153750

التبرع عبر حساب PayPal:

(https://bit.ly/2RcvnL6)