17
مشاركة

28 ابريل 2021

بالصورطريق عمر يحقق حلم 3 طالبات جامعيات بمنزل جديد

 

من وسط آهات الألم والظلام الخافت والجدران المتآكلة.. أطل برنامج طريق عمر بالخير من جديد على عائلة فلسطينية كريمة متعففة وسط قطاع غزة.

عائلة أبو محمد من منطقة الزوايدة مكونة من 7 أفراد بينهم 3 طالبات جامعيات، أطلقوا صرخة الوجع المتراكم على مدار السنين فجائهم طريق عمر بالخير والكرامة.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي تحدث قائلا: نسير على ما قدر لنا أن نكون.. عائلة أبو محمد من العائلات المحتاجة التي اجتمع عليها الفقر وقلة الحاجة ومحدودية الدخل، عانت الكثير على مدار سنوات طويلة وصبرت على قدرها وشكرت ربها إلى أن جاءها الخير والبركة.

وتابع: تأثرنا كثيرا بما قالته الطالبات الجامعات وتحرجهن من قدوم صديقاتهن للمنزل كونه متهالك، وتأثرنا أيضا بقول احداهن أنه كما تبكي جدران القدس فإن جدران بيتنا تبكي وتئن.

وأكد أن طاقم برنامج طريق عمر عمل بالتعاون مع لجنة زكاة الشيخ رضوان في غزة، بشكل حثيث على جلب التبرعات والصدقات عبر طرق باب أهل الخير في الدول العربية والإسلامية، لفرحة هذه العائلة الكريمة. فرحةٌ وسعت الجميع شاهدناها في حلقة طريق عمر التي بثت في الخامس عشر من شهر رمضان المبارك.

رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان أكد أن برنامج طريق عمر عمل على صب سقف باطون لمنزل العائلة بمساحة تقدر حوالى 98 متر مربع كما عمل على تشطيب المنزل بشكل كامل بما يضمن حياة صحية وآمنة لهذه العائلة الكريمة.

وشدد على أن البرنامج سيواصل بث الأمل والحياة الكريمة في منازل أهل الكرم والعفة داخل قطاع غزة. شاكرا كل من تبرع وجاد بماله وصدقاته لتحيا عائلات أوجعها ألم الفقر والحرمان على أرض القطاع.

وقد شهد حفل افتتاح المنزل ردة فعل مؤثرة من العائلة الكريمة وطاقم برنامج طريق عمر حين تلاقت دموع حب القدس بدموع فتاة تحققت أحلامها عبر برنامج طريق عمر.

رئيس لجنة زكاة الشيخ رضوان الشيخ حسن الخطيب الذي سالت دموعه فرحا بما تحقق لعائلة أبو محمد قال: القدس صحيح أنها سيدة الأرض وزهرة المدائن لكنها في عيون كل مسلم.. يا شام أنتي صفوتي من بلادي أسوق لكي خيرتي من عبادي لولا فضل الله علينا ما كنا في هذه الديار والقدس أمانة الصالحين وليس الفسقة والضالين.

وتابع قائلا: بهذه المناسبة الطيبة بافتتاح بيت وانتم تنتمون إلى دينكم وإلى قدسكم.. هذا عبارة عن هدية رمزية لكنها تقول لنا ان هناك شيء عظيم يربطنا مع بعضنا البعض انها قضية التوحيد قضية ربنا قضية قدسنا قضية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم".