16
مشاركة

26 ابريل 2021

بالصور"طريق عمر" يدعم مزارعي غزة.. ويوزع مئات سلال الخضار

 

في حلقة جديدة من حلقات برنامج طريق عمر.. نفتح أفق جديدة وآمال كبيرة لشريحة مهمة من أبناء شعبنا الفلسطيني وهي فئة المزارعين في قطاع غزة عبر المساهمة في دعمها للاستمرار في طريق الحياة الكريمة.

طاقم البرنامج نفذ جولة ميدانية على عدد من المزارعين في القطاع ولازمهم أعمالهم للاطلاع على معاناتهم عن قرب، مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي تحدث إليهم ولامس أيديهم الكادحة واستمع لما يجول في صدورهم من ألم ومعاناة وضيق وتحديات مختلفة.

وقال المغربي: جاء طريق عمر ليلقي بظلال الخير على مزارعي غزة ويقف إلى جانبهم داعمًا لهم ولكرامتهم، هذه الشريحة المهمة جدا لا يجب أن تترك لوحدها تعاني الأمرين نتيجة الحصار.

وأشار الى أن البرنامج عمل على دعم المزارعين عبر توفير مستلزماتهم وشراء ما تنتجه مزارعهم من خضار متنوعة بسعر أعلى من المطلوب كمساهمة في دعمهم ودفعهم نحو الاستمرارية.

واستمرارًا لطريق الخير الذي بدأ من مزارع القطاع ودعم المزارعين وشراء خضارهم يستكمل طريق عمر طريقه نحو توزيع هذه الخضار إلى مستحقيها في قطاع غزة.

وأكد المغربي أن برنامج طريق عمر اشترى من المزارعين كمية كبيرة من الخضار بمساهمة من مؤسسة أحباء غزة ماليزيا ليتم تغليفها وتوزيع أكثر من 2000 سلة على العائلات الفقيرة.

ونوه إلى أن سلة الخضار الواحدة تحتوي على 11 صنفًا ويبلغ وزنها 19 كيلو جرام، تكفي الأسرة الفقيرة من 7 إلى 10 أيام تسد لهم حاجاتهم الأساسية في شهر رمضان المبارك.

وأمام هذا العمل الخيري الكبير، دعا مدير الجمعية أهل الخير والصدقات إلى مزيد من البذل والعطاء لدعم فئة المزارعين الفلسطينيين في قطاع غزة ودعم مشورع سلال الخضار لاطعام مزيد من العائلات الفقيرة والمحتاجة.