16
مشاركة

25 ابريل 2021

بالصورطريق عمر.. يؤسس حياة سعيدة لـعدد من حفظة كتاب الله

 

ساهم برنامج طريق عمر في تأسيس حياة كريمة لعددٍ من حفظة كتاب الله ممن وقفت الظروف الصعبة عقبة أمام استكمال حياتهم الزوجة وذلك ببناء وتجهيز وتشطيب أماكن سكنهم وتوفير مهور الزواج لهم.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي تحدث في ضوء هذا العمل الخيري الكبير قائلاً: باب جديد يفتح وحلم يتحقق لأربعة شبان من حفظة كتاب الله في قطاع غزة فقد جاء طريق عمر يروي حياة شباب غزة ويبني لهم مستقبلهم ويتمموا نصف دينهم".

وأكد أن برنامج طريق عمر ألقى بظلال الخير على الشبان الأربعة (عبد الله وياسر وعمر ومحمد) وعمل على توفير ما يساعدهم على فرحتهم وزواجهم بعد أن نال منهم الفقر ومحدودية الدخل والبطالة وقلة العمل والظروف الحياتية الصعبة التي يعاني منها باقي شباب قطاع غزة نتيجة الحصار المتواصل.

وأشار الى أن طريق عمر عمل على ترميم وتشطيب شقة العريس ياسر وشقة العريس عمر بشكل كامل وبذلك يوفر لهم ما أساسات الحياة وهي توفير المسكن الكريم. كما عمل البرنامج على توفير مبالغ مالية للعرسان الأربعة تساعدهم في مهر الزواج وتكاليفه الأخرى.

رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير منصور ريان شدد على أن عفة الشباب في قطاع غزة هي هدفنا ومبتغانا وسنواصل السعي والعمل المتواصل لأجل مساعدة أكبر عدد منهم ضمن مشروع مودة ورحمة الذي تنفذه جمعية قوافل الخير.

وشكر ريان أهل الصدقات في فلسطين ودولنا العربية والاسلامية على خيرهم وعطائهم وبذلهم من أموالهم لأجل أن يحيى غيرهم بعزة وكرامة خاصة على أرض قطاع غزة في فلسطين المباركة.

كما حث على مزيد من العطاء نظرا للحاجة الماسة لدعم هذا المشروع الذي من شأنه أن ينقذ كثير من الشباب من واقعهم المأساوي.