17
مشاركة

27 مارس 2021

بالصور"قوافل الخير" تبث البشرى ببدء ترميم مسجد التقوى في غزة

غزة - قوافل الخير

صدحت الحناجر بالتكبير وسجد المصلون شكرا لله وذرفت الدموع استشعارا بعظيم الثواب.. في أجواء إيمانية رافقت إعلان جمعية قوافل الخير ترميم وتشطيب وتزين وتجميل وتجليل وتعظيم مسجد التقوى في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

بعد سنوات من افتقار المسجد لكثير من الاحتياجات والمقومات الأساسية نتيجة شح الإمكانيات والأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض منذ 14 عامًا، يُبعث اليوم فيه روح الإيمان من جديد بعطاء الخيرين الذين أرادوا أن يكون لهم صدقة جارية على أرض فلسطين المباركة.

وانطلاقا من قوله تعالى: ﴿إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ﴾ التوبة 18، تواصل جمعية قوافل الخير العمل في مشروع بناء وترميم بيوت الله على أرض فلسطين التي باركها المولى عز وجل في كتابه العزيز.

وبعد سعي الجمعية وعملها ليل نهار يسّر الله عز وجل على يديها الخير بجلب التمويل اللازم لترميم وتشطيب مسجد التقوى، فشكلت لجنة إعمار المسجد المكونة من (علي المغربي رئيسًا، الشيخ أشرف قزاعر نائبًا، أمجد حتحت أمينًا للسر، أحمد دبور أمينا للصندوق، بالإضافة إلى 8 أعضاء آخرين).

وقال المغربي: الحمد لله رب العالمين، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا، إن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا، طوبى لمن انتسب لما نسبه الله تعالى لنفسه، مساجدنا قلاعنا الإيمانية، مساجدنا حصوننا التربوية، مساجدنا هي ما نلجأ إليه في الأزمات في الأفراح والأتراح، مخرجة الأبطال وصانعة الرجال ومربية الأجيال".

وتابع: بيوت الله نصرنا وثباتنا صبرنا مصابرتنا جهادنا مراقينا إلى رضا الله، مدارجنا ومسالكنا إلى جنات النعيم، هي قطعة من الدار الآخرة لذلك نسبها الله إلى نفسه.

وبث المغربي بعد صلاة الجمعة التي أقيمت في المسجد البشرى للمصلين قائلا:" جئنا اليوم نزف إليكم بشرى أن الله قد أتم عليكم وعلينا النعم، وسنبدأ بإذن الله وبحوله وقوته ومنته وفضله يوم السبت 27 مارس 2021،  بتزين وتجميل وتجليل وتعظيم وترميم وتشطيب مسجد التقوى ونسأل الله التوفيق والكمال في الأعمال".

عضو مجلس إدارة الجمعية محمد القرعان قال في كلمة له أمام المصلين:" في هذه اللحظات الطيبات المباركات، لا نملك إلا مزيدا من الدعوات الطيبات الواصبات الواصلات لمن كان سببا في بناء وترميم هذا المسجد، فله منا كل الشكر والتقدير والعرفان والمحبة والوفاء".

وأضاف "هنيئا لك يا من رسمت الفرحة والابتسامة والسرور على وجوه رواد هذا المسجد"، داعيا الله عز وجل بأن يتقبل هذا العمل كاملا غير منقوص مستمر غير مقطوع.

وتواصل جمعية قوافل الخير العمل في بناء وترميم وتشطيب عدة مساجد في قطاع غزة لتعلو كلمة الحق وتصدح الله أكبر في كل مكان.