17
مشاركة

07 مارس 2021

بالصورأجرٌ بلا انقطاع.. جمعية قوافل الخير تشرع ببناء مسجد مريم العطية شمال غزة

غزة - قوافل الخير

شرعت جمعية قوافل الخير، مارس 2021، ببناء "مريم العطية" في منطقة الكرامة شمال غزة على مساحة 1000 متر مربع.

وتم توقيع عقد تنفيذ المشروع بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية "رئيس لجنة إعمار المسجد" منصور ريان ومديرها العام علي المغربي، والمهندس بهاء بارود مدير مشاريع الجمعية ومدير أوقاف الشمال الدكتور مرسي سلمان وأمين الصندوق في لجنة اعمار المسجد رباح بخيت، وعضو لجنة اعمار المسجد أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والثقافة، والمختار أبو ابراهيم حمد ممثلا عن أهالي المنطقة.

وقال ريان: الحمد لله حمد الشاكرين، الحمد لله على عظيم نعمه وتوفيقه لنا في تنفيذ أحد الأعمال المقربة إليه، ألا وهي بناء المساجد على هذه الأرض الطيبة المباركة.

وأضاف: اليوم يتجلى أمامنا كرم الله في عظيم ثوابه، بهذا العمل العظيم، ومن ذلك ما ورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: "مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ" (رواه ابن ماجه وصححه الألباني).

وأوضح أن المشروع يشمل بناء مسجد مريم العطية من طابق أرضي مع تشطيبه على مساحة 1000 متر مربع في منطقة سكنية مكتظة بالسكان بمنطقة الكرامة شمال غزة.

وشكر ريان فاعلة الخير من دولة قطر على تبرعها لانشاء هذا المشروع ليكون صدقة جارية لها على أرض فلسطين المباركة، وذخرا لها في الدنيا ورفعة في الآخرة.

وأكد على أن هذا العطاء وهذا الخير سيلامسه الآلاف من عباد الله المخلصين في فلسطين، الذين سيذكرون اسم من تبرع لهذا المسجد حينما يصلون في ظل صدقاته.

بدوره، أكد رباح بخيت أمين صندوق لجنة اعمار المسجد، أن لجنة الاعمار استلمت اول دفعة من المشروع وبدأت العمل في تنفيذ أولى مراحل العمل والمتمثلة بالعمدان .

وأشار الى أن لجنة الاعمار ستتابع كافة المراحل وفق المواصفات والجودة المطلوبة التي تضمن كفاءة عالية للبناء ومستلزماته حتى يخدم المصلين سنوات طويلة.

مدير أوقاف الشمال د. مرسي سلمان، أكد على أهمية بناء مسجد في منطقة الكرامة ذات الكثافة السكانية، وأشار الى أن وزارة الأوقاف ستبذل جهدها الكامل لوضع التسهيلات اللازمة واتمام الإجراءات المطلوبة والعمل على دعم سير العمل في المشروع.

وعبر د.سلمان عن سعادته بإنشاء مثل هذه المشاريع المحببة إلى الله تعالى والتي بها يعلى اسمه على هذه الأرض المباركة، وينال جميع من ساهم في انشاء هذا المسجد ثواب المصلين والعابدين لله تعالى.

وشكر د.سلمان جمعية قوافل الخير على جهودها الكبيرة لاتمام هذا المشروع المهم وعلى مشاريعها المختلفة التي استفاد منها آلاف الفقراء والمحتاجين في القطاع.