17
أم محمد شمس
مشاركة

20 ابريل 2024

بالصوردموع الألم تتحول لفرحة .. عائلة شمس في منزلها الجديد

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير منزل عائلة أم محمد شمس، بحضور وفد من مجلس إدارة الجمعية ومشاركة شخصيات اعتبارية ولفيف من أهالي منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال مدير دائرة المشاريع في الجمعية أ. منصور ريان:" إن مساحة المنزل الذي تم بناءه للعائلة 110 أمتار بواقع ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمامين بالاضافة الى جميع المستلزمات الأخرى" .

وأشار ريان إلى أن طاقم لجنة المشاريع، أشرف على كافة مراحل العمل حتى لحظة تسليم المنزل للعائلة، لتنتهي بذلك معاناة رافقت العائلة لسنوات طويلة من عمرها.

بدورها؛ عبرت صاحبة المنزل أم محمد عن عظيم شكرها لأهل الخير بالدعاء لهم بالفلاح والنجاح في الحياة الدنيا وفي الدار الآخرة، مؤكدة أن بناء المنزل بمثابة حياة جديدة وأمل جديد للعائلة بعد معاناة استمرت لسنوات طويلة.

وخلال الافتتاح، تحدث أ. علي المغربي مدير جمعية قوافل الخير، أن عائلة أم محمد كانت من الأسر الأشد حاجة لأنها تعيل 6 أيتام صغار وتفتقر لأي مصدر رزق دخل تعتاش من خلاله وظروف سكنية في غاية الصعوبة.

وقدم المغربي جزيل شكره لأهل الخير الذين ساهموا في بناء المنزل واخراج العائلة من الظروف التي كانت تعيشها، موجهً دعوة للاستمرار في دعم المزيد من الأسر الفقيرة المتعففة.

ونوه المغربي الى أن عدد مشاريع البناء الكلي والترميم الجزئي التي نفذتها الجمعية لعائلات فقيرة في قطاع غزة وصلت لـ 400 منزل، مؤكدا تواصل العطاء والخير.