16
مشاركة

12 نوفمبر 2020

بالصورقوافل الخير وأحباء غزة ماليزيا تعتمدان 20 منزلاً للترميم قبيل فصل الشتاء

غزة – قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير ومؤسسة أحباء غزة ماليزيا، يوم الخميس 12 نوفمبر 2020 اتفاقية لترميم 20 منزلاً لعائلات فقيرة في قطاع غزة.

وحضر مراسم التوقيع عن الجمعية، رئيس مجلس إدارتها منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال ومديرها العام علي المغربي ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر، وعن مؤسسة أحباء غزة ماليزيا رئيسها محمد نادر النوري قمر الزمان.

وقال ريان:" إن هذا المشروع يأتي في وقت غاية بالأهمية للعائلات الفقيرة، حيث تكون بأمس الحاجة لترميم بيوتها قبيل دخول فصل الشتاء".

وأكد على أن قوافل الخير شكلت لجنة تم من خلالها اختيار 20 منزلا بعد جولة زيارات ل60 منزلا في مناطق مختلفة من القطاع.

بدوره؛ أكد مدير الجمعية علي المغربي، على أن مشاريع الترميم والبناء من الأعمال المهمة وذات الأولوية للشعب الغزي خاصة مع اشتداد حلقات الحصار وازدياد الحاجة للمأوى في ظل معدلات سكانية غير مسبوقة.

وأكد أن الجمعية ستنتهي من ترميم وتشطيب المنازل التي وقع عليها الاختيار خلال 60 يوما حسب الجدول الذي أُعد من قسم المشاريع .

ووجه المغربي عظيم شكره لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا ورئيسها محمد نادر النوري قمر الزمان، على ما تقدمه لأهالي قطاع غزة في شتى المناحي التي تلامس عمق الاحتياجات. مؤكدا أن قوافل الخير تعتز بالشراكة مع هذه المؤسسة الماليزية وستعمل على تقوية أواصر العمل خدمة للمحتاجين من أبناء شعبنا.

من جانبه؛ أكد رئيس مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، على وجوب الاستمرار في خدمة أهل فلسطين، وتواصل تقديم الدعم والمشاريع المختلفة لتخفيف معاناتهم في ظل المعاناة الكبيرة والفقر المستشري والبطالة العالية.

وقال: لن نتأخر لحظة في عملنا من أجل أهل فلسطين، فنحن في ماليزيا نحب فلسطين وأهلها ومن هذا المنطلق واجب علينا إعانتهم.

وأشار الى أن مؤسسة أحباء غزة ماليزيا اليوم توقع على عقد شراكة مع قوافل الخير في تنفيذ مشروع ترميم 20 منزلاً في قطاع غزة، سعينا منا بإنهاء معاناتهم قبيل الدخول الفعلي لفصل الشتاء.