17
مشاركة

28 مارس 2024

بالصورفي ظل الجائحــــة.. قوافل الخيــــر تطلق "حملة إغاثية" واسعة بـ قطاع غزة

غزة - قوافل الخير

أطلقت جمعية قوافل الخير، سبتمبر 2020، حملة إغاثية واسعة للعائلات الفقيرة بقطاع غزة في ظل تفشي جائحة كورونا داخل الأحياء والمخيمات المكتظة بالسكان.

فمنذ إعلان بدء تفشي الفيروس داخل قطاع غزة واتخاذ الاجراءات الاحترازية من قبل الجهات الرسمية، بفرض الاغلاق الشامل وحظر التجوال، باشرت جمعية قوافل الخير بالعمل وفق خطة الطوارئ لإغاثة الأسر الفقيرة والمتضررة من الجائحة.

وقال مدير الجمعية علي المغربي:" قطعنا على أنفسنا عهد بألا يموت فقراؤنا جوعا، اليوم هم في خطر شديد، الأمر الذي يضع على عاتقنا التحرك العاجل في ظل هذه الظروف الاستثنائية لتقديم المساعدة والمعونة اللازمة لإبقائهم على قيد الحياة".

وأضاف "نحن نتحدث اليوم عن (220) ألف عائلة فلسطينية تعيش في قطاع غزة تحت خط الفقر، وهذا العدد يقابله أعداد كبيرة متضررة بفعل الحصار المتواصل وجائحة كورونا التي تتفشى في القطاع".

وأكد المغربي أنه وفي ظل الحاجة الشديدة أطلقت جمعية قوافل الخير حملة "إغاثة الأسر الفقيرة بقطاع غزة في ظل جائحة كورونا" حيث تم تجهيز وتوزيع (1500) طرد غذائي على العائلات الأشد حاجة في كافة مناطق قطاع غزة.

وأشار الى أن الطرد الواحد يحتوي على (15) صنفا غذائيا أساسيا يكفي العائلة الفقيرة لمدة أسبوع كامل.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان على أن حملة إغاثة الأسر الفقيرة في قطاع غزة متواصلة وتتم بالتنسيق الكامل بين وزارة التنمية الاجتماعية وتجمع المؤسسات الخيرية.

ونوه إلى أن الجمعية راعت كافة متطلبات إجراءات الوقاية والسلامة التي أقرتها وزارة الصحة في غزة منذ بدء العمل في الطرود وانتهاء بالتسليم للعائلات الفقيرة وذلك حفظا على سلامة المواد الغذائية.

وشدد على أن جمعية قوافل الخير لن تكل أو تمل في خدمة أهلنا المحتاجين في قطاع غزة، وستطرق أبواب أهل الخير في كافة بقاع الأرض حتى يعيشوا بـ كرامة.

وقال رئيس مجلس الإدارة، بتنا اليوم بحاجة لتبرعات وصدقات أهل الخير أكثر من أي وقت مضى، ونطالب أهل الخير والصدقات بدعم حملة الإغاثة بشكل عاجل نظرا للحاجة الكبيرة في قطاع غزة.