16
مشاركة

03 اغسطس 2020

بالصور10 آلاف عائلة مستفيدة.. "قوافل الخير" تنفذ مشروع أضاحي 2020

غزة – قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير خلال أيام عيد الأضحى المبارك مشروع أضحي 2020، الذي استفاد منه أكثر من 10 آلاف عائلة فقيرة في قطاع غزة.

وقال مدير الجمعية علي المغربي: "الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا، على وقع تكبيرات عيد الأضحى المبارك، ننفذ مشروعنا الكبير في هذا الموسم رغم صعوبة الحال ورغم الآثار السلبية لجائحة كورونا إلا أن أهل الخير في دولنا العربية والإسلامية أدخلوا فرحة العيد على بيوت آلاف الفقراء في قطاع غزة".

وأشار إلى أن جمعية قوافل الخير باشرت التجهيز لهذا الموسم قبل شهرين من بدئه، بتنفيذ جولات ميدانية على المزارع والمذابح وتفقد ثلاجات التبريد وإمكانيات الذبح السليم.

وأوضح أن الجمعية أعلنت طرح عطاء مشروع أضاحي 2020 ورسوه على أفضل الشركات المتقدمة له لتوافقها مع بنود وشروط كراس العطاء.

وأكد أن الجمعية بدأت بحجز الخراف والعجول برفقة طبيب بيطري للتأكد من سلامتها وبحضور مراقب عن وزارة الداخلية في غزة.

ومع شروق شمس عيد الأضحى المبارك، ومع وقع تكبيرات العيد باشرت الجمعية ذبح وتقطيع وتوزيع 46 عجلاً و50 خروفًا على آلاف العائلات الفقيرة في القطاع.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان: بحمد الله وفضله حققنا نجاح كبير في تنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام، بدءًا من اختيار المزرعة والأضاحي وانتهاءً بتوزيعها على المحتاجين، على كافة مناطق قطاع غزة من رفح لبيت حانون.

وأكد أن موسم هذا العام أفضل من الأعوام السابقة، كما أن ذبح الأضاحي تم وفق المواصفات الشرعية وشروط وزارة الزراعة في غزة.

وتمنى ريان على أهل الخير أن يواصلوا مساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة المحاصر الذي تزداد فيه نسبة الفقر والبطالة يوما بعد يوم.

وشكر ريان أهل الخير والصدقات الذين جعلوا أضحياتهم لفقراء قطاع غزة، وأدخلوا فرحة العيد في بيوت آلاف العائلات.