17
مشاركة

08 يوليو 2020

بالصورحلمٌ جديد يتحقق.. عائلة متعففة تتسلم منزل جديد من قوافل الخير

غزة - قوافل الخير

فرحة غامرة عمت الجميع.. وأمل جديد بالحياة تحقق، عائلة متعففة أبصرت النور وطوت صفحة الألم والمعاناة بعد تسلمها منزلها الجديد الذي بنته جمعية قوافل الخير في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ففي أجواء من الفرحة والسعادة، افتتحت جمعية قوافل الخير، 8 يوليو 2020، منزل عائلة "الحاج أبو أحمد" بعد بنائه وتشطيبه بشكل كامل بصدقات وتبرعات أهل الخير.

وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير منصور ريان ومدير الجمعية علي المغربي ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وأهالي المنطقة بالإضافة إلى أصحاب الأمل الجديد.

بدأت قصتنا مع العائلة، خلال جولة ميدانية نفذتها لجنة البحث الاجتماعي التابعة للجمعية، لتجد عائلة متعففة تعيش في مكان لا تتوفر فيه أدنى مقومات الحياة والعيش الكريم.

قرعنا باب العائلة المكونة من (15) أفراد وتحدثنا معنًا حول الظروف المعيشية الصعبة ومكان السكن المتهالك والدخل المتدني للعائلة، فقررت الجمعية عرض هذه الحالة على أهل الخير الذين لم يتأخروا على العائلة كثيرا وتصدقوا لها لتعيش حياة كريمة.

باشر قسم المشاريع التابع للجمعية برسم الخرائط وهدم المنزل القديم وبناء القواعد والأساسات وتشييد الجدران والسقف والتقطيع الداخلي وتشطيب المنزل بشكل نهائي وفق المواصفات والجودة المطلوبة.

وبعد البناء والتشطيب، جاءت لحظة الفرحة والأمل لحظة تسليم منزل الحياة الكريمة للعائلة المتعففة التي فرحت بهذا العطاء وبهذه الصدقة.

وخلال الافتتاح تحدث مدير الجمعية علي المغربي، عن حجم السعادة الغامرة التي غمرت العائلة، وعظيم الأجر والثواب الذي ناله من قدم وتبرع وتصدق لها.

وقال المغربي: إن جمعية قوافل الخير تواصل تنفيذ مشروع الترميم والبناء لصالح العائلات الفقيرة في قطاع غزة، حيث وصلت فيه مع بناء منزل عائلة الحاج أبو أحمد إلى رقم (373) في سلسلة بناء الخير المتواصلة منذ نشأة الجمعية وعملها في القطاع.

ووجه مدير الجمعية شكره الجزيل لكل من شارك العائلة فرحة الافتتاح، كما شكر أهل الخير الذين تبرعوا لإنشاء هذا البناء الذي سيخدم العائلة لأجيال متعاقبة بعيدا عن الألم والمعاناة.

ودعا المغربي أهل الصدقات والخير في فلسطين والدول العربية والاسلامية إلى مزيد من العطاء وزراعة الأمل وبناء الخير في قطاع غزة حيث الفقر المتزايد والبطالة المتفشية والحصار المتواصل.. قائلا هناك عائلات فقيرة تنتظر خيركم وعطائكم.