17
مشاركة

11 مايو 2020

بالفيديوالحلقة (1) "طريق عمر".. صدقتك وزكاتك إلــى بيوت فقراء غزة مباشرة

غزة - قوافل الخير

مـع دخـول شهـر رمضـان المبـارك لعام 2020، آثرت جمعية قوافل الخير على وضع بصمتها الخاصة في خدمة الفقراء والمحتاجين بقطاع غزة خلال الشهر الكريم، عبر "طريق عمر" الخيــري.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي تحدث عن المشروع قائلاً:" طريق عمر، طريق المحبة والرحمة والإيخاء، طريق العطف والبركة والنماء، نحيي سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وسنة صحبه الكرام سنة سيدنا عمر بن الخطاب الذي كان يطوف على الأسر المستورة والمتعففة، اليوم في فلسطين وفي قطاع غزة نطوف على الأسر المستورة والمتعففة نتلمس أحوالهم ونتحسس أوضاعهم بعد 15 عامًا من الحصار المتواصل الذي أدخل الفقر إلى كل بيت وكل مكان".

وأضاف: في هذا الشهر الكريم، ومع الاغلاق الناجم عن وباء كورونا، نحن في جمعية قوافل الخير، نعمل على ايصال صدقات وزكاة أهلنا في الدول العربية والاسلامية إلى مستحقيها في قطاع غزة من عائلات فقيرة ومحتاجة.

وتابع: لنعمل معا لدفع البلاء والوباء بالصدقات والزكاة ونسأل الله أن نكون جزءا ممن يضمد الجراح ويخفف من آلام ومعاناة الأسر الفقيرة في القطاع المحاصر.

وأكد المغربي أن الجمعية نفذت أولى جولاتها ضمن مشروع "طريق عمر" في منطقة الكرامة شمال غزة وسلمت 20 عائلة فقيرة صدقات وزكاة أهل الخير.

وأشار إلى أن المشروع مستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك وما يليه من أيام وأشهر، داعيا أهل الخير في الدول العربية والاسلامية إلى جعل صدقاتهم وزكاواتهم في قطاع غزة نظرا للحاجة الماسة لها في ظل الأوضاع الصعبة التي يعانون منها.