17
مشاركة

19 أكتوبر 2019

بالصورقوافل الخير تُحقق "الحلم الكبير" لعائلة أبو ليلة

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية "قوافل الخير"، الخميس 30 مايو 2019، منزل عائلة خلود أبو ليلة في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في أجواء ملؤها الفرحة والسعادة، ليحمل هذا المشروع رقم (313).

وحضر حفل الافتتاح، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية قوافل الخير وموظفيها، وجميع أفراد العائلة الذين لم يخفوا سعادتهم وامتنانهم لكل من شارك في إدخال السعادة والبسمة التي حرموا منها لسنوات طويلة.

وتمكنت الجمعية من بناء منزل كامل للعائلة على مساحة (100) متر مربع تم تشطيبه وفق المعايير الهندسية التي توفر منزل صحي آمن وحياة كريمة.

الحلم الكبير

وقال مدير الجمعية علي المغربي خلال حفل الافتتاح:" بحمد الله وتوفيقه، نُحقق الحلم الكبير لعائلة أبو ليلة، اليوم نزيل الألم والمعاناة ونسلم مفاتيح الفرحة، لتعيش هذه العائلة حياة كريمة".

وتابع "افتتحنا هذا المشروع الكبير في أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بتبرعات طيبة ومباركة من أهلنا في الدول العربية والاسلامية، ليكون الأجر والثواب مضاعفين بإذن الله تعالى".

وشكر المغربي كل من ساهم وقدم وتبرع بالخير لكل عائلة فقيرة ومحتاجة في قطاع غزة المحاصر، مؤكداً على حاجة أهل غزة لإخوانهم المسلمين مذكرا لهم بجزيل الأجر والمثوبة من الله فعطايا الدنيا درجات الآخرة.

كامل المواصفات

مدير دائرة المشاريع في الجمعية، منصور ريان تحدث عن الانجاز الخيري الكبير الذي تحقق لعائلة أبو ليلة الكريمة، قائلا: بتوفيق الله تعالى، افتتحنا هذا المشروع الجديد الذي استوفى كافة المواصفات والجودة والشروط المطلوبة بإشراف دائرة المشاريع في الجمعية.

وأشار الى أن المنزل تم بنائه بمراحله المختلفة بدء من القواعد ثم الأعمدة والجدران وصب السقف والتقطيع الداخلي والمياه والكهرباء والقصارة وصولا الى التشطيب النهائي من شبابيك وأبواب وطلاء وكافة المستلزمات الأخرى.

وأضاف: في اللحظة التي نُسلم بها مفاتيح الفرحة لعائلة خلود أبو ليلة نواصل بعون الله العمل في بناء مشاريع أخرى لعائلات فقيرة ومتعففة بأموال أهل الخير، وسنكون معكم بفرحة جديدة قريبًا.

بدوره؛ رئيس مجلس الإدارة أحمد عبد العال، عقب على هذه الفرحة الكبيرة بالتأكيد على مواصلة العمل في مشاريع البناء والترميم لصالح العائلات الفقيرة في قطاع غزة.

وقال:" الحمد الله الذي أمدنا بالعزيمة على مواصلة هذا العمل الكبير، اليوم أفرحنا عائلة خلود أبو ليلة وسنواصل العمل بإذن الله في منازل أخرى لرسم ابتسامات وفرحة جديدة نزرعها في بيوت الفقراء بأموال أهل الخير".

شكر وعرفان

وشكرت عائلة أبو ليلة جمعية قوافل الخير وأهل الصدقات، على ما قدموا من خير، قائلة "كنا نعيش في الصفيح، كان البرد والمطر يداهمنا والحر يقتلنا، وكانت القوارض تغزونا، وبحمد الله اليوم نعيش في منزل صحي وآمن، شكرا لكم على صدقاتكم، ونتمنى أن تكون في ميزان حسناتكم".

عائلة أبو ليلة، مكونة من أب وأم وخمسة أطفال كانوا يعيشون في بيت متهالك من الصفيح في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حيث تعاني الأم من مرض السرطان وزوجها لا يعمل ولا يتوفر لديه أدنى دخل يوفر لهم الحياة الكريمة.

وشكّل المقطع المصور الذي ظهرت فيه "خلود وبنتها دعاء" وهما تبكيان شدة الفقر وألم المرض، صدمة كبيرة لدى المشاهدين والجمهور الذين سارعوا في الاتصال والتواصل مع جمعية قوافل الخير، رغبة منهم في تقديم يد العون والمساعدة.

خلية عمل

وعلى الفور شكلت دائرة المشاريع خلية عمل، من أعضاء الجمعية، لبدء تحويل تبرعات أهل الخير الى منزل كامل من الباطون يوفر لهذه العائلة حياة كريمة وآمنة.

ولم يتأخر أعضاء الجمعية على العائلة كثيرًا، فبعد عدة أيام من نشر الحالة، طرقوا الباب المتهالك وأخذوا اذن بدء عملية الهدم والبناء على مساحة 100 متر مربع، وذلك بعد توقيع عقد قانوني في مقر الجمعية بغزة، ليتم البناء على عدة مراحل.

وخلال فترة البناء وفرت قوافل الخير شقة سكنية للعائلة استأجرتها الى يوم تحقيق الحلم، وتم أيضا تقديم مساعدات عينية ومعيشية وكفالة شهرية للعائلة.

وتنفذ جمعية قوافل الخير منذ انطلاقتها في العمل الخيري سلسلة مشاريع تستهدف العائلات المحتاجة في قطاع غزة أهمها مشروع "الترميم والبناء"، حيث يعتبر منزل عائلة أبو ليلة هو مشروع رقم (313) ضمن سلسلة مشاريع الجمعية في هذا المجال، كما تواصل الجمعية العمل في العديد من المشاريع التي هي قيد الانشاء حتى كتابة الخبر.

مراحل البناء المختلفة

وصلنا الى مرحلة الافتتاح