17
مشاركة

26 ابريل 2024

بالصورجمعية قوافل الخير تبني منزلاً جديدًا لـ"خلود ودعاء" أبو ليلة

غزة - قوافل الخير

فور نشر جمعية قوافل الخير، قصة عائلة خلود أبو ليلة التي تحمل في طياتها معاناة كبيرة جراء ألم الفقر والمرض الذي سكن هذه العائلة منذ سنوات طويلة، عادت الفرحة بصدقات وتبرعات أهل الخير والعطاء.

خلود أم لخمسة أطفال تسكن في بيت متهالك من الصفيح في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بيتها لا يقي حر الصيف ولا برد الشتاء، تغزوه القوارض والحشرات، تعاني الأم من مرض السرطان وزوجها لا يعمل ولا يتوفر لديه أدنى دخل يوفر لهم الحياة الكريمة.

شكّل المقطع المصور الذي ظهرت فيه "خلود وبنتها دعاء" وهما تبكيان شدة الفقر وألم المرض، صدمة كبيرة لدى المشاهدين والجمهور، الذين سارعوا في الاتصال والتواصل على الأرقام المثبتة على الفيديو، رغبة منهم في تقديم يد العون والمساعدة.

وحمل أمانة جمع التبرعات، مدير دائرة المشاريع في جمعية قوافل الخير منصور ريان، الذي تابع اتصالات المتبرعين ووثقها واستقبل تبرعاتهم المباركة لبناء منزل كريم يأوي هذه العائلة المتعففة.

وشكل مدير دائرة المشاريع، خلية عمل، من أعضاء الجمعية، لبدء تحويل تبرعات أهل الخير الى منزل كامل من الباطون يوفر لهذه العائلة حياة كريمة وآمنة.

ولم يتأخر أعضاء الجمعية على العائلة كثيرًا، فبعد عدة أيام من نشر الحالة، طرقوا الباب المتهالك وأخذوا اذن بدء عملية الهدم والبناء على مساحة 100 متر مربع، وذلك بعد توقيع عقد قانوني في مقر الجمعية بغزة، ليتم ذلك على عدة مراحل سيتم نشرها أولا بأول على موقع ومنصات الجمعية ليكون الجميع على اطلاع دائم بسير العمل.

وخلال فترة البناء ستسكن العائلة في شقة سكنية استأجرتها الجمعية حتى استلام منزلها الجديد، وتم أيضا تقديم مساعدات عينية ومعيشية وكفالة شهرية للعائلة.

وفي ضوء هذا الانجاز، شكر مدير دائرة المشاريع منصور ريان أهل الخير في فلسطين وخارجها على ما قدموه من صدقات وتبرعات لانتشال العائلات الفقيرة في قطاع غزة من مستنقع الألم الى واحة الفرح والسعادة.

بدوره، قال مدير الجمعية علي المغربي، إن عائلة خلود أبو ليلة تستحق ما قدم لها، هذه العائلة المتعففة ستعيش قريبا في منزل كريم يأويها ويعوضها أيام الألم التي عاشتها، شاكرا كل من وضع سهمًا في الخير لصالح هذه العائلة والعائلات الفقيرة الأخرى.

واشار المغربي الى وجود كثير من العائلات التي تعاني الفقر والجوع في قطاع غزة، داعيا أهل الخير في كافة بقاع الأرض الى مزيد من الصدقات التي تفرح وتخفف معاناة هذه العائلات، مذكرا لهم بجزيل الأجر والمثوبة من الله فعطايا الدنيا درجات الآخرة.

-

قنوات التبرع الرسمية لدى جمعية قوافل الخير هي:

من داخل قطاع غزة، البنك الوطني الاسلامي على حساب رقم: (37100).

من داخل وخارج فلسطين، التواصل عبر الأرقام التالية:

هاتف + واتساب: 00972595515502

هاتف + واتساب: 00972595573874

التبرع عبر PayPal رابط الحساب: (https://www.paypal.me/mryaan)