17
مشاركة

02 اغسطس 2021

بالصوريخدم 20 ألف نسمة.. افتتاح بئر مياه مركزي في مخيم البريج

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، أغسطس 2021، بئر مياه مركزي في مخيم البريج وسط قطاع غزة بالتعاون مع بلدية البريج ليخدم الآلاف من أبناء المخيم.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي أكد خلال الافتتاح أن أكثر من 20 ألف نسمة في مخيم البريج يستفيدون من هذا البئر المركزي الذي يعمل بقدرة انتاجية 60 كوب مياه في الساعة.

وأشار إلى أن هذا المشروع الجديد يأتي ضمن سلسلة الآبار المركزية التي تنشئها الجمعية لدعم امكانيات بلديات القطاع الأمر الذي سينعكس بالايجاب على خدمة آلاف المواطنين.

وأوضح أن هذا البئر تم وصوله بشكبة المياه الداخلية لبلدية البريج، الأمر الذي يدعم امكانياتها في إيصال المياه الى منازل المواطنين.

وأشار الى أن الجمعية افتتحت عددا من آبار المياه المركزية لبلديات القطاع من الشمال وحتى الجنوب وتواصل العمل في انشاء آبار أخرى، مشيرا الى أن العدد الإجمالي للآبار ومحطات التحلية التي أنشأتها الجمعية في القطاع وصل 75 بئر ومحطة تحلية.

وقال المغربي إن آبار المياه نافذة حياة للمحتاجين في قطاع غزة وباب خير يجري ثوابه لكل من كان له سهما فيه مستحضرا قول ﷺ "فِي كُلِّ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أَجْرٌ". سائلا المولى عز وجل أجرا وحسنات وميزان جارٍ في كتاب من تبرع بهذا البئر يوم القيامة.

من جانبه، شكر رئيس بلدية البريج م. أيمن الدويك جمعية قوافل الخير على جهودها المتواصلة في دعم بلديات قطاع غزة بانشاء آبار المياه المركزية التي تعود بالنفع على آلاف المواطنين.