17
مشاركة

11 يوليو 2021

بالصورالتوقيع على مشروع بناء مسجد "د. فهد بن زامل الشريف " شمال غزة

غزة - قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير، 10 يوليو 2021، على تنفيذ مشروع بناء مسجد " د. فهد بن زامل الشريف" في منطقة الفاخورة بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة بتمويل من مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في فلسطين - غزة.

وحضر مراسم التوقيع على تنفيذ المشروع رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير منصور ريان ومديرها العام علي المغربي وأ. أدهم عكاشة مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي وأ. عبد الله أبو شكيان منسق المشاريع في مكتب الندوة ود. مرسي سلمان مدير مديرية أوقاف الشمال.

وفي تفاصيل المشروع، ستعمل جمعية قوافل الخير على بناء مسجد جديد مكون من طابقين (أرضي وأول) على مساحة 141 متر مربع، مع إتمام كافة أعمال التشطيب والتجليل الكاملة للمسجد.

‏مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي قال إن "بناء المساجد أو تعميرها من أفضل الأعمال وأكثرها ثوابًا عند الله تعالى وهي الصدقات الجاريات والأعمال التي بشر بثوابها الله ورسوله الكريم.

فمن الأحاديث النبوية التي تدلل على عظيم هذا العمل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من بنى مسجداً يبتغي وجه الله، بنى الله له مثله في الجنة)، كما قال صلى الله عليه وسلم في حديث آخر: (سبعٌ يجري للعبد أجرهن وهو في قبره بعد موته : من علَّم عِلْماً ، أو أجرى نهراً ، أو حَفَر بئراً ، أو غرس نخلاً أو بنى مسجداً ، أو ورَّث مصحفاً ، أو ترك ولداً يستغفر له بعد موته).

وتابع قائلا: طوبى لمن بنى لله بيتًا، أو شارك في بنائه، يصله أجره ليل نهار، صلاة للرحمن ..وذكر وقرآن، ودعوة ودعاء وتعريف بالإسلام والنبي الكريم، وخير من ذلك كله: بيت في الجنة! فيا فوز بناة المساجد!

وشكر المغربي مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في فلسطين – غزة على تمويل هذا المشروع وهذا الخير الكبير الذي سينال أجره كل من كان له سهما فيه، كما أثنى المغربي على مشاريع المكتب الخيرية التي تنفذها في قطاع غزة ويستفيد منها فئات مختلفة.