17
مشاركة

19 يونيو 2021

بالصور"قوافل الخير" تعقد جمعيتها العمومية لمناقشة التقرير الإداري والمالي

غزة - قوافل الخير

عقدت جمعية قوافل الخير، اليوم السبت 19 يونيو 2021، الاجتماع العادي لجمعيتها العمومية، لمناقشة التقرير الإداري والمالي لعام 2020 للتصويت عليهما.

وحضر الاجتماع، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية قوافل الخير وعدد من أعضاء الجمعية العمومية وموظفي الجمعية وممثل وزارة الداخلية بغزة وائل الداعور.

وتحدث مدير الجمعية علي المغربي خلال الاجتماع، عن الإنجازات الكبيرة التي حققتها جمعية قوافل الخير خلال العام الماضي ومواصلتها العمل المتفاني خلال العام الحالي 2021.

وأكد المغربي على أن مسيرة العطاء مستمرة ولن تتوقف بإذن الله، ما دام دافع الخير والعطاء ينبض في عروق أبناء الأمة العربية والإسلامية والخيّرين في كافة بقاع الأرض".

وقال:" بحمد الله، استفاد من مشاريع قوافل الخير آلاف الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة عبر مشاريعها المختلفة التي ساهمت في إخراج كثير من العائلات من واقعها المأساوي إلى الحياة الكريمة من خلال بناء بيوت صحية لها وتوفير مشاريع دخل صغيرة عوضا عن مساهمتها في تخفيف معاناة آلاف المواطنين عبر حفر آبار المياه وانشاء محطات التحلية وغير ذلك". مستشعرا عظم العمل الخيري بقوله "فما أعظم أن توفق لإسعاد الآخرين وأن تكون سببا في تفريج كربتهم".

وشدد المغربي على ضرورة الارتقاء بالعمل أكثر وتطويره إلى الأفضل، مرحبًا بأي فكرة وأي جهد من شأنه تقديم العمل الخيري بطريقة مثالية.

التقرير الإداري

من جانبه، استعرض رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل منصور ريان ملخص التقرير الإداري أمام الجمعية العمومية وممثل وزارة الداخلية، موضحًا أن العمل ضمن المشاريع الخيرية المختلفة التي تنفذها الجمعية لصالح الفقراء والمحتاجين، يتم وفق نظام إداري مثالي يضمن وصول المساعدات لمستحقيها بشكل صحيح.

وأشار إلى أن هذا النظام تسلسلي يبدأ من عمل لجنة البحث الاجتماعي ثم قسم المشاريع والأقسام الأخرى ثم التوثيق والتصوير ثم إقرار المساعدة عبر لجنة إدارية وصولاً إلى التنفيذ على أرض الواقع والتسليم للمستفيد.

وأكد ريان على أن جمعية قوافل الخير سعيدة بإقرار جهات رسمية بأنها الأفضل من بين الجمعيات العاملة في قطاع غزة، مشددا على مواصلة العمل نحو التقدم الأكثر فعالية في تنفيذ المشاريع.

وشرح ريان أعمال قوافل الخير خلال عام 2020 أمام الجمعية العمومية، حيث بدأ حديثه بمشروع الترميم والبناء الذي وصفه بأنه من أهم المشاريع التي تنفذها الجمعية كونه يخدم الأجيال المتعاقبة، حيث تم بناء وترميم (116 منزلا) للعائلات الفقيرة والمحتاجة.

وفصّل ريان أيضا في مشاريع الجمعية الأخرى مثل الكفالات المالية وحفر الآبار ومحطات التحلية والأضاحي ومشاريع رمضان والطرود والسلال الغذائية وإعانة المرضى والمساعدات التعليمية و الصدقات ومشاريع الدخل الصغيرة وتوزيع أثاث المنازل وكسوة الملابس ودعم مراكز التحفيظ والمؤسسات المحلية وسقيا الماء وتوزيع ثلاجات المياه وغير ذلك من المشاريع المختلفة.

 

التقرير المالي

واستعرض أمين الصندوق في جمعية قوافل الخير محمد سكيك، ملخص التقرير المالي للجمعية لعام 2020، قائلا: بحمد الله جمعية قوافل الخير تعمل في إطار مالي يشرف على تدقيقه شركة محاسبة متخصصة حرصا على الشفافية ودقة العمل.

وأشار سكيك أمام الجمعية العمومية إلى اعتماد التقرير المالي لجمعية قوافل الخير لعام 2020 من قبل مدقق الحسابات الخارجي، مستعرضًا رأي مدقق الحسابات المستقل حول الجمعية والذي قال فيه إن القوائم المالية المرفقة تظهر بصورة عادلة من كافة النواحي الجوهرية المركز المالي للجمعية كما في عام 31 ديسمبر 2020 وأدائها المالي وتدفقاتها المالية للسنة المنتهية.

وأكد سكيك على أن مدقق الحسابات المستقل أشار إلى عدم وقوع أي مخالفات للأحكام والتشريعات أو لمتطلبات قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الخيرية.

وقبل التصويت على التقرير الإداري والمالي، تم مناقشته مع أعضاء الجمعية العمومية والاجابة على تساؤلاتهم من قبل رئيس الجمعية ومديرها.

وجرى التصويت، بحضور ممثل وزارة الداخلية، بالاجماع على التقرير المالي والإداري لعام 2020، والتصويت على اختيار شركة تدقيق حسابات، عملاً بقوانين وزارة الداخلية.