17
مشاركة

17 ابريل 2021

بالصورطريق عمر.. يستبدل معاناة أم عمر بفرحة واسعة

 

يواصل برنامج طريق عمر بث البهجة والسرور بقلوب العائلات الفقيرة في قطاع غزة ببناء وترميم وتشطيب منازلها المتهالكة لتعيش حياة ملؤها الأمل والكرامة.

في حلقة الرابع من رمضان، عرض طريق عمر قصة عائلة أم عمر المأساوية التي تسكن في منزل لا يصلح للاستخدام الآدمي في معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

تحدثت أم عمر عن واقعها المرير والألم الذي انتابها على مر السنين وجرعات المُر التي ذاقتها برفقة أفراد عائلتها في المنزل المتهالك الذي لا يتوفر فيه لا مطبخ ولا حمام ولا أي نوع من أنواع التشطيب.

طاقم برنامج طريق عمر زار العائلة الكريمة وامتزجت مشاعر الألم.. ليقرر السعي لإخراج هذه العائلة من واقع المعاناة لواقع الفرحة والأمل.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي قال: بحمد الله وفضله برنامج طريق عمر.. يحقق أمنيات عائلة أم عمر التي انتظرت الفرح بعطش وشوق ويصنع من ألمها أملًا وحياة جديدة.

وتابع: أحلام هذه العائلة أصبحت بصدقات الخيّرين حقيقة تعيشها في منزلها الجديد بمخيم جباليا شمال غزة.

وأكد أن برنامج طريق عمر عمل على ترميم وتشطيب المنزل بشكل كامل لتتحقق أحلام أم عمر بمنزل جديد يحفظ لها كرامتها ويوفر حياة سعيدة بعد الشقاء والتعب.

بدوره؛ أكد رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير منصور ريان على أن برنامج طريق عمر سيواصل بث الأمل والحياة الكريمة في منازل أهل الكرم والعفة داخل قطاع غزة.

وشكر ريان كل من تبرع وجاد بماله وصدقاته لتحيى عائلات أوجعها ألم الفقراء والحرمان على أرض فلسطين المباركة.

وحث ريان أهل الخير في فلسطين ودولنا العربية والإسلامية على مزيد من الصدقات والخيرات التي تفرح أحباب الله.