17
مشاركة

06 مارس 2021

بالصورقوافل الخير توقع على انشاء بئر مياه مركزي في جباليا النزلة

غزة - قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير السبت 6 مارس 2021، عقد حفر وانشاء بئر مياه مركزي في جباليا النزلة بمنطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة بالتعاون مع بلدية جباليا النزلة.

وحضر عن الجمعية، رئيس مجلس إدارتها منصور ريان ومديرها العام علي المغربي وعضو مجلس الإدارة محمد القرعان، ومن الطرف المقابل حضر نائب رئيس بلدية جباليا النزلة أ. صالح سلمان، ومدير البلدية م. يوسف خلة، عضو مجلس بلدي مراد أبو مراد، ومدير دائرة المياه والصرف الصحي محمد أبو ريالة، وأشرف عودة رئيس قسم المياه، وهيثم كباجة لجنة أهالي الحي.

وأكد مدير الجمعية على أن هذا المشروع الجديد يأتي ضمن سلسلة الآبار المركزية التي تنشئها الجمعية لدعم امكانيات بلديات القطاع الأمر الذي سينعكس بالايجاب على خدمة آلاف المواطنين.

وأوضح أن الجمعية افتتحت 14 بئر مياه مركزي لبلديات القطاع من الشمال وحتى الجنوب وتواصل العمل في انشاء آبار مركزية أخرى سيتم افتتاحها قريبًا، مشيرا الى أن العدد الإجمالي للآبار ومحطات التحلية التي أنشأتها الجمعية في القطاع وصل إلى 65 بئر ومحطة تحلية حتى اعداد الخبر.

من جانبه؛ أكد مدير قسم الآبار ومحطات التحلية محمود الديري، على أن البئر سيتم انشائه بقدرة انتاجية 60- 70 كوب مياه في الساعة.

كما سيتم وصله بشبكة المياه الداخلية لبلدية جباليا النزلة وصولا لمنازل المواطنين وانهاء معاناة أكثر من 10 آلاف نسمة من جراء ضعف وصول المياه إلى منازلهم.

ونوه إلى أن المدة الزمنية لانشاء هذا البئر تقدر بـ 30 يومًا.

بدوره، شكر نائب رئيس بلدية جباليا النزلة أ. صالح سلمان جمعية قوافل الخير على عملها الخيري المتواصل في دعم بلديات القطاع وانشاء الآبار المركزية التي تشكل داعم أساسي لامكانيات البلدية في ضخ ووصول المياه إلى آلاف المنازل.

كما شكر مدير البلدية م. يوسف خلة، جمعية قوافل الخير والعامين فيها، وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذل في مجال العمل الخيري داخل قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

وتحدث خلة عن الواقع الذي تعمل فيه بلديات القطاع وعملها المستمر والمتواصل في خدمة أبناء شعبنا رغم ما تعانيه من نقص في الإمكانيات والمعدات.

وأشار إلى أن قوافل الخير وضعت بصماتها في مختلف مناطق القطاع والجميع يشهد لها، وها هي اليوم تضع بصمتها في منطقة الصفطاوي بالموافقة على انشاء بئر مياه مركزي يخدم أهالي المنطقة.

وأبدى خلة استعداد البلدية لتوفير كافة الامكانيات وتذليل كافة العقاب وما قد يعتري تنفيذ المشروع حتى يرى النور بعون الله تعالى.