17
مشاركة

01 مارس 2021

بالصورقوافل الخير تستقبل وفدا من مديرية أوقاف الشمال

غزة - قوافل الخير

استقبلت جمعية قوافل الخير، الاثنين 1 مارس 2021، وفدا من مديرية أوقاف الشمال، وذلك في مقرها بمدينة غزة.

وترأس وفد المديرية مديرها العام د. مرسي سلمان وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان والمدير العام علي المغربي ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر وعضو مجلس الإدارة محمد القرعان.

وناقش المجتمعون، واقع العمل الخيري في قطاع غزة والتحديات التي تواجهه في ظل ازدياد صعوبة الأوضاع المعيشية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة إلى مستويات كبيرة.

وتحدث د. سلمان عن طبيعة عمل مديرية أوقاف الشمال والخدمات التي تقدمها والمشاريع المختلفة التي تنفذها ويلمس أثرها الطيب قطاعات مختلفة.

وأشاد سلمان  بجهود جمعية قوافل الخير ومشاريعها المنتشرة في كافة مناطق قطاع غزة، مؤكدا على ضرورة التعاون المشترك بين المديرية والجمعية في تنفيذ المشارع المختلفة.

وأكد أن مناطق قطاع غزة تشهد لقوافل الخير بالنجاح ووضع لبنة طيبة من الخير لأبناء هذا المجتمع ودعاها لمزيد من الجد والجهد والمثابرة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، رحب رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان بالوفد الزائر وأثنى على الجهود التي تٌبذل في إغاثة المحتاجين والفقراء على مستوى القطاع.

كما رحب ريان بالتعاون المشترك مع مديرية أوقاف الشمال بما يضمن استفادة العائلات الفقيرة بشكل أكبر، وشدد على ضرورة العمل والمثابرة لجلب دعم وتبرعات وصدقات أهل الخير إلى قطاع غزة، كون الحالة في القطاع تعكس واقعا مأساويًا.

وتطرق إلى أن قوافل الخير منفتحة على الجميع كون تعزيز العلاقات والعمل المشترك يعود بفائدة أكبر على الأسر المحتاجة والفقيرة.

وأشار الى أن المرحلة ما قبل دخول الشهر الكريم تتطلب جهد مضاعف؛ لأن آلاف الأسر تنتظر هذا الشهر ليصلها خير المتصدقين.

وفي نهاية اللقاء، سلم الدكتور سلمان درع شكر وتقدير لرئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير ومديرها العام، على ما يبذلونه من جهود جبارة في خدمة الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة.