17
مشاركة

01 مارس 2021

بالصورقوافل الخير تستقبل الإدارة العامة للزكاة في قطاع غزة

غزة - قوافل الخير

استقبلت جمعية قوافل الخير، الاثنين 1 مارس 2021، وفدا من الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وذلك في مقرها بمدينة غزة

وضم وفد الزكاة أ. أسامة سليم المدير العام، وأ. جهاد حلس مدير الصندوق، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال والمدير العام علي المغربي وأعضاء من مجلس الإدارة.

وناقش المجتمعون، واقع العمل الخيري في قطاع غزة والتحديات التي تواجهه في ظل ازدياد صعوبة الأوضاع المعيشية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة إلى مستويات كبيرة.

وتحدث سليم عن طبيعة العمل الخيري للإدارة العامة للزكاة، وعن مشاريعها المختلفة في إغاثة الأسر المستورة بتوفير المواد الغذائية والكسوة العائلية وتوفير متطالبات ضرورية تحتاجها البيوت الفقيرة، والعديد من المشاريع الأخرى المختلفة.

وأكد سليم على أن الإدارة العامة للزكاة، تعمل على تعزيز علاقاتها مع كافة المؤسسات والجمعيات المختلفة في إطار الحصول على الفائدة المرجوة للعائلات الفقيرة، وعلى هذا المبدأ تأتي هذه الزيارة لجمعية قوافل الخير، التي وضعت بصمتها الخيرية في كل مكان داخل القطاع.

وأكد أ. جهاد حلس أن الإدارة العامة للزكاة تشمل 47 لجنة منتشرة في كافة مناطق قطاع غزة وتعمل على متابعة أحوال الناس ومساعدتهم؛ لكن الأوضاع في القطاع تزداد سوءًا وهذا ما يتطلب جهد مضاعب وعمل أكبر في مجال الخير.

وشدد على أن العمل المشترك والتعاون في مجال الخير هو ما تعمل من أجل الإدارة العامة للزكاة مع جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية وعلى رأسها جمعية قوافل الخير والتي يشاهد جهدها وعملها بشكل واضح للجميع.

وأبدى حلس الاستعداد التام لتوفير كل ما تطلبه قوافل الخير من معلومات أو بيانات للاستعلام عن العائلات الفقيرة لتقديم الممكن والمتوفر لها لمساعدتها على العيش الكريم.

وتمنى حلس لقوافل الخير مزيدا من التقدم والنجاح والاتساع في عمل الخير وخدمة أبناء شعبنا في ظل ما يعيشونه من حصار وفقر وبطالة.

بدوره، رحب مدير الجمعية علي المغربي بالوفد الزائر وأثنى على الجهود التي تبذل في إغاثة العائلات الفقيرة والمحتاجة على مستوى القطاع.

وأكد على أن واقع قطاع غزة الصعب يتطلب مزيدا من الجهد والعمل المستمر، لوجود حاجة ماسة وملحة للعمل الإغاثي، مرحبا بالتعاون المشترك مع الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بما يضمن استفادة العائلات الفقيرة بشكل أكبر.

وتحدث المغربي عن الاستعدادات الجارية لشهر رمضان المبارك، مؤكدا على العمل الحثيث والمتواصل من أجل دعم العائلات الفقيرة وتوفير احتياجاتها الأساسية.