17
مشاركة

08 فبراير 2021

بالصورجمعية ابن باز الخيرية تزور قوافل الخير لبحث التعاون المشترك

غزة - قوافل الخير

استقبلت جمعية قوافل الخير، اليوم الاثنين 8 فبراير 2021، في مقرها بمدينة غزة، وفدا من جمعية ابن باز الخيرية.

وضم الوفد، كلاً من، الشيخ المهندس عمر الهمص رئيس مجلس الإدارة، د. صهيب الرومي المدير التنفيذي، عدنان عزام أمين الصندوق، أحمد مهدي داعية.

وكان في استقبالهم، رئيس مجلس الإدارة منصور ريان، ونائبه أحمد عبد العال، ومدير المشاريع محمود الديري.

وتحدث الشيخ عمر الهمص عن مجالات عمل جمعية ابن باز الخيرية على مستوى قطاع غزة بفروعها الخمسة ومقرها الرئيسي في مدينة رفح، وصعوبة الأوضاع المعيشية في القطاع وازدياد معدلات الفقر والبطالة إلى مستويات كبيرة.

كما تحدث عن التحديات المتجددة التي تواجه العمل الخيري من إغلاق للحسابات البنكية وصعوبة وصول المساعدات وغيرها.

وطرح الهمص، التعاون المشترك وتعزيز العلاقات مع جمعية قوافل الخير في المجالات المختلفة، لتقديم خدمات أفضل لأبناء شعبنا المحتاجين. مثنيا على جهود الجمعية والعاملين فيها على ما يقدموه من خير وعطاء.

بدوره، رحب منصور ريان رئيس مجلس إدارة قوافل الخير بالوفد الزائر، وأثنى على نشاط جمعية ابن باز في العمل الخيري داخل قطاع غزة.

وتحدث بشكل مختصر عن جمعية قوافل الخير وأعمالهما وهدفها المنشود وهو تخفيف آلام ومعاناة أبناء شعبنا في ظل ما يعانيه من فقر وبطالة ومحدودية في الدخل وغير ذلك الكثير.

وأشار الى أن انطلاقة قوافل الخير كانت بشكل أساسي في مجال الترميم والبناء وهو من المشاريع المهمة جدا التي تفيد الأسرة لسنوات طويلة وتوفر لأفرادها العيش الكريم، وقد واصلت الجمعية العمل في هذا المجال حتى وصلت اليوم إلى مشروع رقم 429 منزلا ما بين بناء كلي وترميم وتشطيب.

كما عملت الجمعية على توسيع مشاريعها وفق الحاجة الماسة لها من أبناء شعبنا، فعملت في المشاريع الاغاثية والآبار ومحطات التحلية والمرضى وغيرها حتى استفاد منها الآلاف من الفقراء والمحتاجين.

وأكد أن قوافل الخير منفتحة على جميع المؤسسات والجمعيات على مستوى القطاع وترحب بأي تعاون مشترك في تنفيذ المشاريع مع جمعية ابن باز الخيرية يستفيد منها أبناء شعبنا الكريم.