17
مشاركة

04 فبراير 2021

"قوافل الخير" تهنئ د. مرسي سلمان بمنصب مدير مديرية أوقاف الشمال وتناقش معه عدة ملفات

غزة - قوافل الخير

أجرت جمعية قوافل الخير، الأربعاء 3 فبراير 2021، زيارة لمدير مديرية أوقاف الشمال د. مرسي سلمان لتهنئته بتكليفه بمنصب مدير المديرية.

وضم وفد الجمعية، رئيس مجلس الإدارة منصور ريان ومديرها العام علي المغربي ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر.

وبحث وفد الجمعية سبل التعاون المشترك مع مديرية أوقاف الشمال كما ناقش عدة قضايا منها، كيفية التعاون مع لجان الزكاة السبعة التابعة للمديرية وتنسيق الجهود والمعلومات وتوزيع الطرود وفق التنسيق المباشر بين الطرفين.

كما تم مناقشة كيفية خدمة المساجد المسؤولة عنها مديرية أوقاف الشمال والبالغ عددها ما يقارب 260 مسجدا موزعا على منطقة الشمال، وكيفية خدمة الأسر الفقيرة والمحتاجة والطلبات العاجلة التي تقع ضمن نطاق المديرية.

وتناول المجتمعون أيضا قضية فئة المتطوعين في الأوقاف والبالغ عددهم 350 متطوعًا منهم أفراد يعملون منذ 10 سنوات في مجال الدعوة والوعظ والارشاد وخدمة المساجد بشكل تطوعي دون أي عائد، وتم بحث امكانية توفير ما تسطيع قوافل الخير من دعم مادي أو خلاف ذلك لهذه الفئة لكي تبقى على رأس عملها.

بدوره، أشاد د. مرسي سلمان بجهود جمعية قوافل الخير ومشاريعها المنتشرة في كافة مناطق قطاع غزة.

وقال: لا توجد منطقة في القطاع إلا وتشهد لجمعية قوافل الخير بالنجاح ووضع لبنة من الخير لأبناء هذا المجتمع ودعاها لمزيد من الجد والجهد والمثابرة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس مجلس الإدارة ومدير جمعية قوافل الخير، درع تهنئة للدكتور مرسي سلمان بالمنصب الجديد متمنيين له دوام النجاح والتوفيق.