17
مشاركة

26 يناير 2021

بالصورقوافل الخير توقّع على تنفيذ مشروع مقبرة "سبع سنابل" في خانيونس

غزة - قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير، يناير 2021، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع إنشاء مقبرة إسلامية في منطقة عبسان الجديدة بخانيونس جنوب قطاع غزة، بتمويل من مؤسسة سبع سنابل، وبالتعاون مع بلدية عبسان الجديدة.

وقال مدير الجمعية علي المغربي: إن الصدقة الجارية هي كل عمل يبقى نافعًا للبشرية حتى بعد موت صاحبه، ومن هنا فإن انشاء مقبرة لأموات المسلمين يعتبر من أهم الصدقات الجارية التي يؤجر عليها صاحبها.

وأشار إلى أن جمعية قوافل الخير وبتمويل من مؤسسة سبع سنابل ستباشر بانشاء مقبرة بمساحة 5500 متر مربع تضم 800 قبرا، وذلك بالتعاون مع بلدية عبسان الجديدة التي تم زيارتها واللقاء مع رئيسها أ. ياسر أبو عنزة، والتوقيع على اتمام المشروع على الأرض المخصصة له من قبل البلدية.

ويأتي هذا المشروع، عملاً بالحديث النبوي الشريف "..مَنْ حفَر لميتٍ قبرًا وأجنَّه فيه أجرى له مِنَ الأجرِ كأَجْرِ مَسكنٍ أَسكنَه إلى يومِ القيامةٍ".

وأكد المغربي أن قوافل الخير تضع اليوم بصمة جديدة في العمل الخيري انطلاقا من حرصها على خدمة كافة شرائح المجتمع المختلفة.

وقال: إن ما شجعنا لهذه الفكرة هو وجود فئة من المجتمع غير قادرة على توفير القبور لموتاها بسبب ضيق الحال والفقر المدقع ومحدودية الدخل بسبب ما يعانيه المجتمع من حصار مستمر منذ 15 عامًا.

وشكر مدير الجمعية مؤسسة سبع سنابل على تمويل هذا المشروع، كما شكر أهل الخير في فلسطين والدول العربية والإسلامية وكافة بقاع الأرض على صدقاتهم وعطائهم المستمر للتخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة.

بدوره، أكد رئيس بلدية عبسان أ. ياسر أبو عنزة أن هذا المشروع يعتبر مشروع استراتيجي ونوعي ومهم بالنسبة لبلدية عبسان الجديدة التي كانت تمتلك مقبرة امتلأت بشكل كامل منذ عدة سنوات مما دفع الأهالي لدفن موتاهم في حال حدثت الوفاة خارج نطاق بلدية عبسان الجديدة.

وأشار الى أن امتلاء المقبرة صعب الأمر على الأهالي كثيرا، مشيرا الى أن هذا المشروع يأتي في اطار تقديم خدمة مهمة جدا لأهالي عبسان الجديدة والبالغ عددهم 10 آلاف نسمة.

وأوضح أن بلدية عبسان مازالت تحتاج إلى الكثير من الدعم كونها منطقة حدودية تفتقر للإمكانيات والتطوير.

وفي ختام حديثه شكر أبو عنزة مؤسسة سبع سنابل على تمويل هذا المشروع وجمعية قوافل الخير على التوقيع على تنفيذ هذا المشروع وانشاء مشاريع في المنطقة منها آبار مياه ومحطات تحلية وغير ذلك.