16
مشاركة

12 يناير 2021

بالصور"قوافل الخير" والجمعية الإسلامية.. تعاون مشترك في خدمة المجتمع

قوافل الخير - غزة

استقبلت جمعية قوافل الخير الثلاثاء 12 يناير 2021، وفدا من الجمعية الإسلامية وذلك في مقرها بمدينة غزة، لبحث التعاون المشترك وتعزيز العلاقات في المجالات الخيرية المختلفة.

وضم وفد الجمعية الإسلامية، أ. نشأت أبو عميرة عضو مجلس إدارة وم. عبد الرحمن حجو عضو مجلس إدارة، وأ. محمود مليحة مسؤول المشاريع، وأ. سراج أبو حمام مسؤول الإعلام.

وكان في استقبالهم، رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان ومديرها العام علي المغربي وأمين السر سليم الشرفا ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر ومدير مشاريع الآبار ومحطات التحلية محمود الديري.

وتناقش المجتمعون في الأوضاع العامة التي يعيشها السكان في قطاع غزة ومعاناتهم من الأوضاع المعيشية الصعبة التي فرضها الحصار المتواصل والإغلاق الناجم عن كورونا.

وتحدث أ. نشأت أبو عميرة عما تقدمه الجمعية الإسلامية من مشاريع متنوعة في مجالات مختلفة لصالح المحتاجين في قطاع غزة، وسعيها الدائم والمتواصل لتعزيز هذه المشاريع وتقويتها من خلال الانفتاح على الجميع وتعزيز علاقاتها مع جمعية قوافل الخير.

وقال أبو عميرة:" نسأل الله، أن تكون زيارتنا هذه فاتحة خير بيننا، وأن تثمر علاقة متواصلة وشراكة غير منقطعة في تنفيذ المشاريع الخيرية خدمة لأبناء شعبنا". مشيرا الى أن قوافل الخير وضعت بصمتها في المجتمع وهي إضافة نوعية وليست رقمية.

وشدد على أن الجمعية الإسلامية تسعى للتعاون مع قوافل الخير وتعزيز العلاقات، ونحن جاهزون للمشاركة والمساعدة والتعاون في أي مجال خيري في إطار التعاون المشترك.

كما تحدث أبو عميرة عن التوزيع الجغرافي للمشاريع التي تنفذها والتحديات التي تواجه عملها الخيري من إغلاق الحسابات البنكية وغيرها، مؤكدا على مواجهة هذه التحديات ومواصلة العمل الخيري كونه ركن أساسي في تعزيز صمود المجتمع الغزي الذي يعاني الكثير.

بدوره؛ رحب علي المغربي مدير الجمعية بالوفد الزائر، وأثنى على عمل الجمعية الإسلامية، وشدد على أن قوافل الخير تعمل بشكل متواصل وحثيث على تعزيز علاقاتها وتقويتها مع الجميع للرقي في العمل الخيري، مرحبًا بالتعاون المشترك مع الجمعية الإسلامية.

وقال المغربي: جهدنا يتركز في الدرجة الأولى على ايصال رسالة لأهل الخير في الخارج أن أهل فلسطين أصحاب عفة وحاجة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها ويمرون بها.

وشدد على أهمية العمل على ايجاد آليات وطرق جديدة لترويج مشاريع الخير لأهل الخير في الخارج وايصال آلام الناس ومعاناتهم لجلب صدقات وتبرعات أهل الخير، والعمل على تطوير الأدوات والرقي بها أكثر.

كما رحب رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان بالحضور الكريم، وأبدى اهتمامه بتعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع الجمعية الإسلامية.

وأكد على أن قوافل الخير تولي أهمية كبيرة في دعم كافة القطاعات والمؤسسات والجمعيات المختلفة في القطاع، لأن أي انجاز تحققه هو انجاز للجميع.

وأكد ريان على ضرورة تحديد آلية للتواصل المستمر مع الجمعية الإسلامية، من أجل تنسيق المشاريع المختلفة، وجلب الدعم اللازم لها.

وفي ختام اللقاء، سلم وفد الجمعية الإسلامية درع شكر وتقدير لجمعية قوافل الخير تقديرا لجهودها الكبيرة في العمل الخيري داخل قطاع غزة.