17
مشاركة

22 نوفمبر 2020

بالصورقوافل الخير وجمعية رياحين.. نقاش في عمل الخير وتوسيعه

غزة - قوافل الخير

استقبلت جمعية قوافل الخير، اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020، وفدا من جمعية رياحين الخيرية، وذلك في مقرها بمدينة غزة، لتعزيز التعاون المشترك في خدمة الفقراء والمحتاجين.

وضم وفد جمعية رياحين، انصاف البرعي رئيس مجلس الإدارة ونائبتها سهام الحداد وعضو مجلس الإدارة هدى الغول، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير منصور ريان ومدير الجمعية علي المغربي ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر.

وتحاور المجتمعون في الأوضاع العامة التي يمر بها قطاع غزة من حصار ومعاناة وفقر وبطالة وسبل تعزيز ودعم المشاريع الخيرية المختلفة لتعزيز صمود الفئات الأكثر حاجة في المجتمع.

وتحدثت البرعي عن جمعية رياحين وأعلمها بشكل عام وما تقدمه للفقراء والمحتاجين في غزة، وأثنت في الوقت ذاته على جمعية قوافل الخير وأعمالها الخيرية، قائلة إن الجمعية "مفخرة للجميع".

وأكدت البرعي على أهمية تعزيز العلاقات والتعاون المشترك لتحقيق الاستفادة المثالية المرجوة في خدمة فئات المجتمع المحتاجة.

واستعرضت أبرز المشاريع التي تقدم للفقراء والتي من أهمها مشاريع الدخل الصغيرة وكفالات الأيتام والترميم والبناء وغيرها من المشاريع التي يستفيد منها الفقراء.

وبينت أبرز المعوقات التي تلازم العمل الخيري في القطاع والتي على رأسها الحصار المفروض منذ 14 عاما وصعوبة وصول صدقات وتبرعات أهل الخير في الخارج إلى داخل القطاع والإغلاق المستمر للحسابات البنكية.

وشددت على الاستمرار في العمل الخيري والعمل به وتعزيزه خاصة في ظل الحاجة الماسة والمتزايدة له في القطاع، وذلك عبر الشراكة مع جمعية قوافل الخير.

بدوره، رحب مدير الجمعية علي المغربي بوفد جمعية رياحين، مشيدا في الوقت ذاته في أعمالهم الخيرية التي تصب بالدرجة الأولى في دعم وتعزيز صمود المواطن الغزي الذي يعاني الأمرين.

واستعرض المغربي جهود قوافل الخير في العمل الخيري داخل قطاع غزة وشموليته لكافة المناطق وكافة فئات المجتمع من رفح وحتى بيت حانون، مع التركيز على الأماكن ذات الكثافة السكانية والتي يتواجد بها أعداد كبيرة من الفقراء.

وشدد على أهمية استمرار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك، لتحقيق استفادة أكبر للفقراء في قطاع غزة، مؤكد أن قوافل الخير ستواصل الحفر في الصخر والعمل في الحر والشتاء لجلب ما يعين أهلنا في القطاع.

ومن جانبه، تحدث رئيس مجلس الإدارة منصور ريان، عن العمل الخيري بشكل عام وعن مشاريع قوافل الخير بشكل خاص والتي أبرزها الترميم والبناء ومشروع مساعدة الشباب على الزواج ومشاريع الدخل الصغيرة وحفر الآبار وتركيب محطات التحلية وغيرها من المشاريع المهمة التي يستفيد منها آلاف في القطاع.

وأكد ريان على أن قوافل الخير عملت منذ اللحظة الأولى على تعزيز وتقوية عملها بالإجراءات القانونية واتباع تعليمات وزارة الداخلية، كما أنها على تواصل دائم مع تجمع المؤسسات الخيرية في القطاع، وذلك لضمان سير العمل دون أي شوائب.

ونوه إلى أن قوافل الخير تتعاون مع جميع لجان الزكاة والجمعيات والبلديات والمؤسسات المختلفة في قطاع غزة، وذلك ضمن انفتاحها على الجميع لتحقيق الغاية الأمثل في تنفيذ المشاريع.

وشكر رئيس مجلس الإدارة وفد جمعية رياحين على الزيارة، مؤكدا على وجوب التواصل الدائم والشراكة في تنفيذ المشاريع المختلفة كونها تصب في مصلحة المواطن أولا وأخيرا.