16
مشاركة

17 نوفمبر 2020

بالصوروزارة الصحة تزور قوافل الخير لتعزيز التعاون في خدمة القطاع الصحي والمرضى

غزة - قوافل الخير

زار وفد من وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، جمعية قوافل الخير في مقرها بمدينة غزة، لبحث التعاون في خدمة القطاع الصحي والمرضى.

وضم وفد الصحة م. أنور عطا الله مدير العلاقات الدولية والعربية والتركية وأ. محمود العبسي مسؤول المشاريع في الوزارة، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال ومديرها العام علي المغربي، وأعضاء مجلس الإدارة محمد القرعان ومحمود الديري وآية سليم ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر.

وتحدث م. أنور عطا الله، في الأوضاع العامة التي يمر بها قطاع غزة ومدى تأثير ذلك على القطاع الصحي والخدمات التي تقدم للمواطنين، وكذلك جهود الوزارة في مواجهة تفشي وباء كورونا بالقطاع.

كما تحدث عن أبرز المعيقات التي تواجه عمل الوزارة من عجز في الأجهزة والمعدات والأدوية والعلاجات خاصة في ظل الإحتياج الكبير لها مع تفشي فايروس كورونا.

وشكر عطا الله جمعية قوافل الخير على دعمها المتواصل لمرضى قطاع غزة عبر مشروع "إعانة المرضى" الذي استفاد منه أعداد كبيرة، كما وجه لها الشكر لتوفيرها جهاز غسيل كلى لمستشفى أبو يوسف النجار برفح.

بدوره، رحب مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي بالوفد الزائر، وأثنى في الوقت ذاته على جهود وزارة الصحة وعملها الدؤوب في مواجهة كافة الأزمات الصحية التي يمر بها قطاع غزة.

وقال المغربي: إن قوافل الخير، وضمن سعيها المتواصل لاستفادة كافة شرائح المجتمع من مشاريعها المختلفة، تعمل على خدمة المرضى المحتاجين في القطاع عبر مشروع "إعانة المرضى" الذي يستفيد منه نحو 700 مريض سنويًا.

واقترح المغربي على الوفد تقديم تصور من قبل وزارة الصحة عن احتياجاتها في بعض الجوانب الملحة لتقديمها لأهل الخير في الدول العربية والإسلامية لجلب الدعم اللازم لها.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان على مواصلة قوافل الخير عملها الدؤوب في خدمة كافة شرائح المجتمع عبر المشاريع المختلفة التي تنفذها يوميا.

وتحدث عن مدى احتياج قطاع غزة للصدقات والتبرعات من قبل أهل الخير، لانقاذ كثير من العائلات الفقيرة التي تعاني الأمرين من جراء محدودية الدخل والفقر والبطالة.

وشكر ريان وفد وزارة الصحة على زيارته، داعيا في الوقت ذاته أهل الخير إلى توجيه صدقاتهم لأهل غزة لدعمهم ومساعدتهم على العيش الكريم.

وفي نهاية اللقاء، قدم وفد وزارة الصحة درع شكر وتقدير لجمعية قوافل الخير على دعمها القطاع الصحي والمرضى في قطاع غزة.