17
مشاركة

10 نوفمبر 2020

بالصورقوافل الخير وسلطة المياه.. نقاش في توسيع العمل وتحديد الأولويات

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير، يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، زيارة عمل لسلطة المياه في قطاع غزة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات وترتيب الأولويات حسب الحاجة.

وحضر عن الجمعية، مديرها العام علي المغربي وأمين السر سليم الشرفا ومسؤول ملف الآبار ومحطات التحلية محمود الديري، وكان باستقبالهم رئيس سلطة المياه ياسر الشنطي ونائبه مازن البنا.

وناقش المجتمعون واقع المياه في قطاع غزة والمشكلات التي تواجه البلديات في هذا المجال وبشكل أخص مشكلة وصول المياه إلى منازل المواطنين.

كما تم مناقشة سبل تعزيز المشاريع التي تعود بالنفع العام على البلديات والمواطنين في قطاع غزة، والتأكيد على تنفيذها ضمن أولويات تحددها الحاجة.

وتحدث مدير الجمعية علي المغربي، عن أنشطة ومشاريع قوافل الخير في كافة المجالات منها حفر آبار المياه وتركيب محطات التحلية التي وصلت فيها إلى 53 مشروعًا استفاد منها الآلاف من أبناء شعبنا.

وأكد على أن الجمعية تعمل حاليا على خطة دعم بلديات قطاع غزة بآبار المياه المركزية لتعزيز إمكانياتها في إيصال المياه لمنازل السكان والعمل على حل المشكلات الملاصقة منذ سنوات طويلة.

كما أثنى مدير الجمعية على جهود سلطة المياه في خدمة أهالي القطاع، وأكد على مواصلة الجمعية عملها الخيري في كافة الاتجاهات والحرص على استفادة كافة شرائح المجتمع منه.

بدوره، أكد محمود الديري مسؤول ملف الآبار ومحطات التحلية في الجمعية، على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المستمرة مع سلطة المياه والعمل ضمن الإجراءات القانونية المتبعة في تنفيد مشاريع قوافل الخير.

وأشار إلى أن قوافل الخير ستعزز تواصلها مع سلطة المياه لإمدادنا بالأماكن وتحديد البلديات الأكثر حاجة لمشاريع حفر الآبار ومحطات التحلية في القطاع.

من جانبه؛ رحب رئيس سلطة المياه أ. ياسر الشنطي بوفد جمعية قوافل الخير، وأشاد في الوقت ذاته بجهود وعمل الجمعية الخيري في قطاع غزة، داعيا لمزيد من العمل الذي يخفف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

وتحدث الشنطي عن آلية عمل سلطة المياه بما يخص الاجراءات المتبعة في عملية توزيع آبار المياه والخزان الجوفي في قطاع غزة والاشكاليات التي تواجههم في العمل.

كما شدد على ضرورة التنسيق المسبق من قبل الجمعيات الخيرية لأي مشروع حفر آبار مياه في القطاع لما للأمر من أهمية في الحفاظ على الخزان الجوفي المائي الذي يعاني من شح كبير.

وأكد أن سلطة المياه ستعمل على تزويد جمعية قوافل الخير بقائمة البلديات والأماكن الأكثر حاجة وفق الأولويات.

وفي الختام، شكر رئيس سلطة المياه جمعية قوافل الخير على جهودها في خدمة أبناء شعبها، وشدد على ضرورة مواصلة العمل الخيري وتطويره حتى يلامس أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة.