17
مشاركة

04 نوفمبر 2020

بالصورقوافل الخير وبلدية خانيونس.. نقاش معمّق لخدمة المجتمع

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير، يوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، زيارة لبلدية خانيونس جنوب قطاع غزة تعزيزا للعلاقات والتعاون المشترك لخدمة أبناء المجتمع.

وحضر عن قوافل الخير، رئيس مجلس إدارتها منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال ومديرها العام علي المغربي ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر، ومسؤول لجنة متابعة آبار المياه ومحطات التحلية محمود الديري، وكان في استقبالهم رئيس بلدية خانيونس م. علاء الدين البطة.

وتناقش المجتمعون في الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع بشكل عام والأوضاع في خانيونس بشكل خاص وسبل تقديم أفضل الخدمات للسكان.

وتحدث مدير الجمعية علي المغربي عن مشاريع قوافل الخير في قطاع غزة وخانيونس على وجه الخصوص والتي كان آخرها افتتاح محطة تحلية مياه مركزية إلى جانب انشاء آبار المياه وبناء وترميم بيوت الفقراء وغيرها من المشاريع، التي ساهمت في تخفيف وانهاء المعاناة لكثير من العائلات الفقيرة والمحتاجة.

كما أثنى المغربي على عمل بلدية خانيونس والجهود الكبيرة التي تبذلها في خدمة أبناء المجتمع، مشددا على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين البلدية وقوافل الخير والعمل على تذليل العقبات التي قد تعترض تنفيذ المشاريع لضمان استفادة السكان.

بدوره، أثنى رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان، على أعمال بلدية خانيونس في خدمة المجتمع وانفتاحها وايمانها بالشراكة الكاملة مع المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في قطاع غزة خاصة جمعية قوافل الخير.

وأكد ريان على أن قوافل الخير ستواصل تعزيز الثقة الكاملة مع بلديات القطاع عبر الاستمرار في ضخ المشاريع المختلفة في المحافظات خدمة لكافة شرائح المجتمع.

وشدد رئيس مجلس الإدارة على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة لتكامل الأدوار بين بلدية خانيونس وجمعية قوافل الخير والعمل على تسهيل إجراءات تنفيذ المشاريع.

وأكد أنه تم مناقشة انشاء بئر مياه مركزي جديد في محافظة خانيونس ليستفيد منه الآلاف بالتعاون مع بلدية خانيونس.

من جانبه، رحب م. علاء الدين البطة رئيس بلدية خانيونس، بوفد جمعية قوافل الخير، وأشاد بجهود الجمعية وعملها الكبير والملحوظ في قطاع غزة، خاصة في بناء وترميم المنازل وحفر الآبار المركزية، مبديًا استعداد البلدية للتعاون الكامل لإنشاء بئر المياه المركزي الجديد.

واستعرض البطة الخدمات والمشاريع المختلفة التي تنفذها البلدية في محافظة خانيونس والتي يستفيد منها السكان بشكل متواصل.

وأشار الى أن بلدية خانيونس كغيرها من بلديات القطاع تواجه تحديات مختلفة تتمثل في قلة الإمكانيات والأدوات والموارد المختلفة، وأنها تسعى دائما لتعزيز علاقاتها مع مؤسسات المجتمع والجمعيات الخيرية لكسب أي منافع تعود على سكان المحافظة.

كما تطرق إلى عمال النظافة وضرورة ايجاد مشاريع لدعم هذه الفئة والاهتمام الكبير بها، إلى جانب فئات المجتمع الأخرى.

وجدد تأكيده على موافقة البلدية على تسهيل أي مشاريع خيرية والعمل على تسهيل كافة المعاملات وتذليل العقبات التي قد تعترض تنفيذها.