17
مشاركة

01 أكتوبر 2020

بالصورقوافل الخير وبلدية غزة تعززا التعاون المشترك خدمة للفقراء

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير 30 سبتمبر 2020، زيارة تعاون مشترك لبلدية غزة، في سبيل تعزيز الخدمات التي تقدم للعائلات الفقيرة في القطاع.

وضم وفد الجمعية رئيس مجلس إدارتها منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال ومديرها علي المغربي ومدير قسم المشاريع م. بهاء بارود، وكان في استقبالهم رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ومدير التسهيلات في البلدية نضال أبو زيد.

ودار النقاش بين المجتمعين في الأوضاع العامة التي يمر بها القطاع، خاصة الأوضاع المعيشية والحياتية الصعبة للسكان في مدينة غزة، وسبل دعم القطاع الخيري وتذليل العقبات أمام المشاريع التي تنفذ في هذا الإطار.

وتحدث مدير الجمعية علي المغربي عن المشاريع المختلفة التي تنفذها الجمعية وأهدافها وانجازاتها التي حققتها على مدار سنوات عملها والنجاحات الكبيرة التي عادت بالنفع على آلاف المستفيدين منها.

وتطرق المغربي بشكل خاص إلى مشاريع الترميم والبناء وحفر آبار المياه التي تعتبر من المشاريع الكبيرة، وطرح ما تواجهه الجمعية من عقبات في تنفيذ بعض الجوانب، وضرورة ايجاد حلول لها.

كما ناقش إجراءات تنفيذ مشروع حفر بئر مياه مركزي في منطقة عوجان بحي الشجاعية، والتسهيلات اللازمة لإتمام المشروع.

بدوره، تحدث رئيس مجلس الإدارة منصور ريان عن أهمية تعزيز وتعميق التعاون المشترك بين قوافل الخير وبلدية غزة، لما لهذا الأمر من فائدة عظيمة تعود بالنفع على العائلات الفقيرة في القطاع.

وأكد على ضرورة العمل وتذليل كل ما يعترض اتمام تنفيذ المشاريع الخيرية في غزة، لضمان استفادة أكبر قدر ممكن من الفقراء.

وأثنى ريان على عمل بلدية غزة الدؤوب في خدمة أبناء شعبنا خاصة الجهود الكبيرة التي تبذل في الفترة الحالية التي نعيشها من تفشي الوباء، وحرص البلدية على عدم انقطاع الخدمات خاصة في أصعب الظروف.

من جانبه؛ رحب الدكتور يحيى السراج بوفد قوافل الخير وأثنى على ما تنفذه الجمعية من عمل خيري كبير في قطاع غزة، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك.

كما تحدث السراج عن انفتاح البلدية وسعيها الدؤوب لحل المشاكل المتراكمة،  وأعطى تعليماته المباشرة لتسهيل أعمال الجمعية في كافة المشاريع التي تنفذها.

وأكد على تعزيز العمل الخيري في القطاع خاصة وأن الحاجة له تزداد يوما بعد يوم نظرا للظروف الصعبة التي نمر بها من تفشي فيروس كورونا ما تبعه من إغلاق شامل إضافة للحصار الاسرائيلي المفروض منذ 15 عاما.